طريقة إستهداف الجمهور علي الفيسبوك عن طريق الموقع والأهتمامات والسلوكيات والعمر والنوع
بعد معرفتك الفرق بين اهداف اعلانات الفيسبوك الممولة وفهم طريقة عمل كلا منهما وفهم وظائف كل هدف إعلاني الأن ننتقل إلي اهم قسم وهو قسم الجمهور الذي يحتوي علي مجموعة من الأقسام الخاصة بي استهداف العميل حسب الموقع الذي يكون فية وصفات العميل ونوعة ذكر او انثي وحسب وظيفتة وعمر العميل كل هذا واكثر يمكنك تحديدة من خلال هذا القسم المميز والذي يعد من اهم الأقسام في الحملة الأعلانية الخاصة بي اعلانات الفيس بوك الممولة والتي تحتاج ايضا إلي تركيز كافي إن كنت تريد الوصول إلي نتائج مبهرة والوصول للعميل المستهدف فمن خلال هذا المقال سأشرح لك طريقة استهداف العميل علي الفيسبوك بسهولة كل ما عليك هو التركيز جيدا والرجوع إلي المقال إن نسيت بعض التفاصيل فهي بنا لتكون محترف اعلانات فيسبوك الممولة .
طريقة إستهداف الجمهور عن طريق الموقع
يعد إستهداف الجمهورعن طريق الموقع من الأقسام المهمة جدا في استهداف العميل علي الفيسبوك حيث تذهب إلي الموقع وتقوم بالضغط علي تعديل في الجانب الأيمن سيظهر لك خريطة وفوق الموقع هناك خيار المواقع الذي يوفر لك 4 خيارات مختلفة
ويكون اول اختيار وهم الأشخاص الذين يقيمون في الموقع الذي قمت بتحديدة او الذين كانو في الموقع مؤخر والخيار الثاني هو الأشخاص الذين يقيمون في الموقع والثالث الأشخاص الذين كانو في الموقع مؤخر والأخير الأشخاص المسافرون إلي الموقع يمكنك تحديد الأختيار المناسب لك
نذهب إلي الخريطة لنقوم بتحديد المواقع التي نريدها يمكنك تحديد المواقع بأسقاط دبوس داخل الخريطة الذي يوجد في شمال الخريطة في الأسفل حيث يمكنك إمساك الدبوس ورمي الدبوس داخل الموقع الذي تريدة يمكنك في البداية تحديد الدولة التي تريدها بكتابتها في خانة البحث في المواقع ثم يمكنك عمل زوم بعد تحديد الدولة علي البلد واختيار المدن التي تريدها مثل القاهرة وغيرها من المدن
ومن الأفضل استخدام طريقة الدبوس لتحديد المناطق لكن يوجد نصيحة عند تحديد عدة مناطق يجب عليك مراعاة التداخل او الأوفر لاب بمعني عند قيامك بتحديد الموقع يتم عمل دائرة علي الموقع ثم يمكنك تحديد منطقة اخري بجانبها
يجب مراعاة عدام تداخل تلك الدوائر مع بعضها إذا قمت بالتداخل بين الدوائر يجب ان يكون ذلك التداخل بسيط اي لا يأخذ جزء كبير من المنطقتين او عدة مناطق كما موضح في الأعلي شكل تداخل الدوائر او بما يسمي overlap .
طريقة إستبعاد منطقة معينة علي الخريطة
بعد إستخدامك الخريطة لأستهداف المواقع التي تريدها للوصول إلي العميل يمكن ايضا إستخدام نفس الطريقة في إستبعاد منطقة محددة حيث يمكنك إمساك الدبوس وتحديد المنطقة التي تريد إستبعادها لكن ستقوم بتغيير اختيار تضمن الذي يوجد بالجانب الأيمن إلي إستبعاد ومن خلال تلك الطريقة يمكنك إستبعاد exclude المناطق التي ستقوم بأختيارها ببساطة .
اهمية تحديد عمر العميل والجنس وتأثيرة علي اعلانات الفيسبوك
يعد إستخدام عمر العميل والجنس من العوامل التي تؤدي إلي نجاح اعلانات فيسبوك الممولة حيث يمكنك استهداف فئة الشباب ويمكنك استهداف فئة كبار السن حسب المنتج الذي تقوم ببيعة او الخدمة التي تقدمها فمثلا إن كنت تبيع اجهزة البلايستيشن ليس من العقل ان تستهدف كبار السن في هذة الحالة تقوم بأستهداف الشباب الذي يستخدم هذا النوع من
الأجهزة الترفيهية وليس من العقل اختيار الجنس المستهدف انثي حيث من المعروف لا يستخدم هذة الأجهزة الفتيات فتقوم في هذة الحالة استهداف الذكور فيعتبر الأهتمام بعمر العمل والجنس من العوامل المهمة التي تلعب دور كبير في
نجاح اعلانات الفيسبوك وكما قلنا يتوقف اختيار الجنس وعمر العميل حسب الخدمة التي تقدمها او حسب المنتج الذي تقوم ببيعة من خلال متجر علي الفيسبوك يتبقي لنا اهم جزء وهو الأستهداف التفصيلي للعميل .
الأستهداف التفصيلي للعميل
يعد هذا القسم الأهم في استهداف العميل حيث يمكنك استهداف العميل عن طريق وظيفتة او المستوي التعليمي الخاص بة او المناسبات ويمكن عمل هذا عن طريق قسم المعلومات الديموغرافية ويمك إستهداف العميل ايضا عن طريق الأشياء التي يهتم بها او الصفحات التي اعجب بها علي الفيسبوك ويعد قسم الأهتمامات كبير جدا بمعني إن كان العميل
مثلا يهتم باللياقة البدنية والرياضة يمكنك إستهدافة عن طريق اهتمامة بصفحات اللياقة البدنية والطعام الصحي وهكذا ويمكن ايضا استهدافة عن طريق الطعام الذي يهتم بة فأن كان لديك مطعم او تقوم بعمل الوجبات بالمنزل يمكنك إستهداف هذا العميل بسهولة من قسم الأهتمامات ويمكنك إستهداف العميل عن طريق السلوكيات حيث يمكنك الوصول
للعميل الذي يمتلك اجهزة الأيفون مثلا او يمكنك استهداف العميل الذي يقوم بالشراء عبر الأنترنت بصفة دائمة ويمكنك إستهداف العميل عن طريق المتسوقون المتفاعلون الذي يستخدمها الكثير من المسوقون عبر الفيسبوك في خانة السلوك الشرائي يجب عليك التركيز جيدا عند استهدافك للعميل للحصول علي افضل النتائج وهنا قد وصلنا إلي نهاية المقال .
اترك تعليق للتشجيع