طريقة إنشاء حملة الوعي Awareness والوصول لأفضل النتائج إعلانات الفيس بوك 2023
بعدما قمنا في المقالات السابقة بشرح اهم المصطلحات التي سوف نحتاجها خلال كورس إعلانات الفيس بوك وقمنا بشرح واجهة مدير الأعمال والفرق بين اهداف الحملات الأعلانية علي الفيسبوك الأن سوف ننتقل لشرح اول هدف يتضمن قائمة اهداف الأعلانات حيث يعد هدف الوعي Awareness من اهم الحملات الأعلانية إن كنت تريد أن يعرف الجمهور صفحتك التي تقوم ببيع عليها المنتجات او تقديم الخدمات او إن كنت صاحب متجر وتريد توعية الجمهور من خلال الفيسبوك او الأنستجرام إنك قمت بأفتتاح متجر جديد سوف يساعدك هذا الهدف بالوصول لأكبر عدد من الأشخاص التي تريد توعيتهم او لفت انظارهم حول متجرك الألكتروني او مشروعك الخاص الأن سوف نقوم بشرح حملة الوعي بطريقة تفصيلة حتي تستطيع عمل الأعلان بطريقة إحترافية والوصول للهدف المطلوب وتحقيق النتائج المرجوة .
طريقة إنشاء حملة وعي بأحترافية والوصول لأفضل النتائج
بعد إن قمنا بشرح واجهة مدير الأعلانات وشرح الفرق بين اهداف الحملات الأعلانية وقد قمنا بأضافة طريقة دفع تمكنا من إنشاء الأعلانات الأن سوف ننتقل بكل سهولة لبدأ اول حملة إعلانية لنا علي الفيسبوك وهي حملة الوعي سوف نقوم بأختيارها من خلال الواجهة ثم نقوم بالضغط علي Tracking او متابعة والأن سوف تظهر لنا تلك الواجهة المكونة من ثلاث اختيارت في الأعلي او في الجانب الأيمن .
تلك الخانات الثلاث لا يتغيرون في اي نوع حملة الأن سوف نقوم بشرح اول خانة وتتكون من اسم الحملة الأعلانية التي سوف تقوم بأنشائها مثال إن كان تقوم بالترويج لمتجر احذية تقوم بكتابة احذية حتي تميز الأعلان الخاص بك إن تقوم بأنشاء بأكثر من إعلان في نفس الوقت بحملات مختلفة فهذا الأسم سوف يفيدك في التمييز بين الأعلانات وقسم الفئات
الأعلانية وليس مفيد لن نحتاج إلية ستكون بتخطي هذا القسم وتركة كما هو ثم نوع الشراء ويترك كما هو محدد بطريقة تلقائية من الفيسبوك واخيرا هدف الحملة الأعلانية سيكون الهدف الذي قمنا بأختيارة من الخارج وهو الوعي سيظل كما هو لن نغير شيئ ننتقل إلي اهم خانة وهي خانة الحملة الحملة الأعلانية وتعد هي التالية بعد الخانة الأولي .
قسم المجموعة الأعلانية الخانة الثانية
ويعد هذا القسم من الأقسام التي تقوم من خلالة بتحديد اهم إعدادت الأعلان فيجب عليك التركيز جيدا في هذة الخطوة حتي نتمكن بالخروح بأفضل النتائج بأمر الله في هذة الواجهة او هذا القسم تجد عدة اقسام وهي اسم المجموعة الأعلانية
والصفحة التي تقوم بعمل إعلان عليها يمكنك اختيار الصفحة التي تريدها والميزانية والجدول الزومني القسم دة مهم جدا
والجمهور كل واماكن عرض الأعلان كل هذا سوف يتم شرحة بطريقة تفصيلة في مقالة سوف تسمي طريقة استهداف لكن كل مانريدة هو شرح حاليا الأقسام الخاصة بحملة الوعي والتفريق بينهم عن طريقة قسم التحسين والعرض
او Optimization and presentation ويندرج تحت هذا القسم عدة اقسام وهم Access وتعني الوصول و Impressions الظهور وتحسين معدل تذكر الأعلان Thrueplay ومشاهدة الفيديو المستمرة لمدة الثانيتين والأن سوف نقوم بشرح كل قسم بطريقة منفردة .
هدف الوصول { Reach }
يمكنك من خلال هذا القسم الوصول لأكبر عدد ممكن من الأشخاص بمعني سوف يري عدد كبير من الجمهور هذا الأعلان حيث من خلال هدف الوصول سوف تستطيع بناء قاعدة جماهيرية كبيرة كبداية لك في توعبة الناس بمتجرك
الخاص او الخدمات الني تقوم بتقديمها وانا من الأشخاص الذين يفضلون هذا النوع من الأعلانات او هذا الأختيار إن كنت أقوم بعمل توعية للجمهور .
هدف الظهور { Impressions }
هنا فارق كبير بين الظهور والوصول حيث يمكنك من خلال الوصول الظهور لأكبر عدد من الجمهور حيث سيظهر الأعلان للعميل مرة واحدة ثم يقوم بالظهور لشخص اخر هكذا اما بالنسبة للظهور سيقوم إعلانك بالظهور للعميل الواحد اكثر من مرة وعند حساب ذلك في نتائج الأعلان سيتم حساب واحد وصول مثلا وإذا ظهر لنفس العميل مثلا اربع مرات
سوف يتم حساب 4 ظهور بمعني عميل واحد ظهر الأعلان علي صفحتة الرئيسية اربع مرات تكون الحسبة 1 وصول 4 ظهور هذا هو الأختلاف بين الوصول والظهور فأذا كنت تريد أن يظهر إعلانك اكثر من مرة يمكنك إستخدام هدف الظهور .
تحسين معدل تذكر الأعلان { Improve ad recall }
الهدف من هذا الأختيار هو إستهداف العميل الذي لدية المقدرة علي تذكر إعلانك بعد مشاهدتة او مرة حيث إذا ذهبت إلي العميل وقمت بالتحدث معة حول الأعلان سيقول لك إنة يتذكر الأعلان ومن المحتمل الرجوع إلية وعمل اكشن او فعل لدي الأعلان لكن من رأيي الشخص هذا النوع من الأهداف ليس قوي في الحملات الأعلانية .
مشاهدة الفيديو المستمرة لمدة ثانيتين
إن كنت قد قمت بعمل فيديو لعرض المنتجات او الخدمات التي تقدمها من خلال موقعك الألكتروني فلديك خيارين مهمين فأن قمت بهذا الأختيار يمكن للعميل المستهدف مشاهدة الفيديو الخاص بك لمدة ثانيتين ومن المؤكد التفاعل مع هذا الفيديو وانا افضل هذا النوع إن كنت تقوم بعمل إعلان علي فيديو معين فهذا أختيارك الأمثل .
من خلال اللعب { Thruplay }
حيث يعد هذا النوع الثاني من إعلانات الفيديوهات حيث يمك عمل فيديو علي إنشاء إعلان لة وإستهداف العملاء الذين سوف يشاهدون الفيديو لمدة تصل إلي 15 ثانية لكن هذا الأختيار ليس الأفضل إن كنت تقوم بالترويج إلي فيديو معين يعد
الأختيار الأول هو الأفضل في النتائج حيث في الأختيار الثاني هذا يمكن للعميل تشغيل الفيديو لكن في الأسفل ولم يقوم بمشاهدتة اما في الهدف الأول يبدي العميل إعجابة او اهتمامة أكثر فمن المرشح لك أن تقوم بالأختيار الأول الذي يتم مشاهدة فية الفيديو إلي ثانيتين .
الخانة الأخيرة من إعدادات الأعلان
في هذة الواجهة ستجد قسم اسم الأعلان والهوية وقسم إعداد الأعلان حيث من خلال هذا القسم يمكنك عمل إعلان علي منشور حالي او منشور جديد سوف تقوم بأنشاءة وتصميم الأعلان إن كنت ستقوم بعمل منشور جديد وعمل نص لة حيث
تقوم بتحميل الصورة او الفيديو وتقوم بكتابة وصف للفيديو او الصورة ويعد هذا نهاية المقال والشرح لهدف الوعي وشرح اهم الأقسام في قسم الوعي لكن يجب عليك متابعة الكورس جيدا حتي تستوعب وتفهم باقي التفاصيل كطريقة إستهداف العميل عن طريقة الخريطة او الأهتمامات وكيفية جدولة الأعلان ووضع الميزانية .
اترك تعليق للتشجيع