نظرة علي اهداف الحملات الأعلانية وطريقة التفريق بينهم Facebook ads
بعدما قمنا في الشرح السابق بمعرفة اهمية التسويق الألكتروني عبر المنصات الأجتماعية وشرح طريقة إنشاء حساب مدير الأعمال وصار لديك حساب إعلاني وقمت بأضافة طريقة الدفع لتقوم بتمويل إعلاناتك الأن سوف ننتقل لأهم خطوة سوف يتم البناء عليها كل الشروحات القادمة فيجب عليك معرفة الأهداف الأعلانية والتفريق بينهم جيدا فهناك انواع كثيرة من اهداف الحملات الأعلانية وكل اختيار يختلف عن الأخر في هذة المقالة سوف اقوم بشرح كل الأهداف بطريقة تفصيلية وشرح كل هدف جيدا حتي تقوم بعمل حملات إعلانية بطريقة إحترافية والوصول إلي اهدافك دون الوقوع في الأخطاء .
ما هي اهداف الحملات الأعلانية وما أهميتها والفرق بينهم
بعد قيامنا في السابق بعمل حساب علي مدير الأعمال وربط طريقة الدفع يمكنك الأن البدأ بعمل حملات إعلانية فعند قيامك بالضغط علي إنشاء إعلان سيظر لك واجهة مكونة من 6 اهداف رئيسية ويمكنك اختيار الهدف المناسب للحملة
الأعلانية الخاصة بك والأن سوف اقوم بشرح الأهداف بطريقة مفصلة حتي نستطيع التفرقة بينهم والمقدرة علي اختيار الهدف الذي يناسب الحملة التي تقوم بأنشائها كل ما اريدة منك مذاكرة او مراجعة هذة المقالة جيدا والرجوع إليها في حين نسيت شيئ .
حملة الوعي { Awarness }
يندرج تحت هذا القسم ثلاث اهداف فرعية وهم الوصول Reach - والوعي بالعلامة التجارية Brand Awareness - مشاهدات علي الفيديو video views الأن سوف نقوم بشرح اهمية كل هدف من تلك الأهداف الفرعية .
- هدف الوصول { Reach }
إن كنت تفكر في الوصول لأكبر عدد ممكن من العملاء ويري الكثير من الناس الأعلان الخاص بك فأقوم بترشيح لك هذا الأختيار حيث يمكنك للوصل للكثير من الناس بكل سهولة عبر هذا الأختيار ويسعي من هم في البداية الذين قد قاموا من
فترات وجيزة بعمل صحفة علي الفيسبوك او إنستجرام بعمل هذة الحملات حتي بقوم بتوعية الناس او لفت انظارهم حول الصفحة الخاصة بهم وزيادة عدد الأشخاص الذين قد يقومون بالأشترك ومتابعة الصفحة الخاصة بهم .
- هدف الوعي بالعلامة التجارية { Brand Awareness }
يعد هدف الوعي بالعلامة التجارية هو الأختيار الأمثل عند قيامك ببدأ مشروع عبر منصات التواصل الأجتماعي حيث يجهل الكثيرين قيامك بأنشاء مشروعة يمكنك إعتبار هذا الأختيار كدعاية إعلانية للمحل الخاص بك او صفحتك او إفتتاح
للفت الأنظار إلي مشروعك فعند قيامك بفتح محل مثلا ايا كان نوع النشاط تقوم بعمل دعاية إعلانية عن طريق تعليق الكثير من الأنوار وتوزيع الأوراق لتوعية الناس بأن هناك مشروع جديد تم إفتتاحة في هذة المنطقة ما يميز النسويق الألكتروني إنة يمكنك توسيع النطاق الجغرافي وجذب المزيد من العملاء من محافظات مختلفة وليس فقط منطقتك .
- هدف مشاهدات الفيديو { Brand views }
يعد هدف اختيار مشاهدات الفيديو الأفضل إن كنت قد قمت بأنشاء فيديو معين وتريد المزيد من المشاهدات فيوفر لك ذلك الأختيار او ذلك الهدف زيادة المشاهدات علي الفيديو بسهولة .
هدف الزيارات { Traffic }
يندرج تحت هذا الهدف اختيارين فرعيين وهم Link clicks - Landing page views ويعد كلا الأختيارين هم الأفضل إن كان لديك موقع إلكتروني علي بلوجر او وردبريس حيث يمكنك جلب الكثير من الزائرين علي موقعك وسوف تكون في الأحتياج لهذا إن كنت في بداية عملك علي الموقع ولم يتم معرفة موقعك بالنسبة للأشخاص فمن خلال تلك الأختيارات يمكنك جلب وزيادة عدد الزائرين لموقعك الألكتروني وتقوم بشهرتة بين الناس والربح من خلال تلك الزيارات فيما بعد إن كنت مفعل الربح علي موقعك .
هدف التفاعل { Engagement }
ويندرج اسفل هذا الهدف الرئيسي ثلاث اهداف فرعية وهم Message - video views - Likes and comments and share وسوف نقوم بشرح كل هدف من هؤلاء بطريقة مبسطة وسهلة حتي تستطيع كل هدف فرعي والأن ننتقل إلي الشرح .
- الرسائل { Message }
ويعد أختيار هدف الرسائل إن كنت تقوم ببيع المنتجات علي الفيسبوك ولكنة ليس الهدف الأمثل للوصول للعميل الفعلي الذي سوف يشتري المنتجات الخاصة بك .
- مشاهدات الفيديو { video views }
قد قمنا في الأعلي بشرح هذا الهدف ولكن الفرق الوحيد بينهم هنا أن في هذة الحملة الخاصة بالتفاعل يكون فرصة تفاعل العميل او المشاهد التفاعل مع الفيديوهات اكثر من حملة الوعي حيث في حملة الوعي التي تكون في الأعلي يكون مقدرة العميل علي تذكر الفيديو بسهولة ليس اكثر فيعد اختيار مشاهدات الفيديو من هدف التفاعل افضل لك إن كنت تريد الأشخاص الذين يتفاعلون مع الفيديو .
- لايكات والمشاركات والتعليقات { Like and comments and share }
ليس اعتقد يحتاج هذا الهدف الفرعي الشرح حيث يشرح العنوان نفسة فأذا كنت تريد المزيد من اللايكات والمشاركات والكومنتات يمكنك اختيار هذا الهدف بسهولة .
العملاء المحتملون { Leads }
ويندرج نجن هذا الهدف الرئيسي اربع اهداف فرعية وهم Instant forms -messanger - calls - sign ups والأن سوف اقم بشرح كل هدف تفصيليا .
- نماذج فورية { Instant forms }
ويعد اختيار نماذج فورية الأفضل إن كنت تريد اكبر معلومات ممكنة عن العملاء فيكون هدف الأعلان الرئيسي هو تجميع الداتا عن العملاء عن طريق ملئ نماذج فورية وإرسالها لك عن البيانات الشخصية الخاصة بهم .
- الماسنجر { Messanger }
إن كان لديك ستور علي الفيسبوك وتبيع المنتجات الخاصة بك فيمكنك عمل حملة إعلانية ونشر المنتجات الخاصة بك من خلالها وترك زر الماسنجر علي الأعلانات ومن خلال ذلك إذا ارد العميل الشراء فيمكنة التحويل إلي الماسنجر والتخدث معك لاكن في هذة الحملة سيكون هذا العميل محتمل وليس فعلي .
- المكالمات { Calls }
من خلال هذة الأداة يمكنك ترك زر اتصل بنا وترك هاتفك المحمول وعند ضغط العميل عليها يمكنة الأتصال بك بكل سهولة .
- التسجيل او التحويل { sign ups }
يمكنك من خلال ذلك الأختيار تشجيع العملاء علي ترك بياناتهم وإتخاذ إجراءات مثل الدخول علي موقعك الألكتروني والتسجيل بة بكل سلاسة .
- ترويج التطبيق { App instal }
ودة مش محتاج شرح يعني بس هقولك إن هو بيندرج تحت منو هدفين فرعيين وهم App instal - App events وملخص الشرح بتاع الهدفيين دول هو بتعرف الناس علي التطبيق بتاعك الجديد وبتنصح الناس تحملة بس كدة يا سيدي .
المبيعات { sales }
الهدف دة بقي اللي بنصحك بي لو انت عاوز توصل للعميل الفعلي اللي هيشتري انت اة هتلاقي عدد الرسايل اقل بس هتلاقي العميل اللي هيشتري وبس انا شخص مر بخبرة في المجال دة انصحك تختار الهدف دة لو انت بتبيع منتجات وهيندرج تحت الهدف دة ثلاث اهداف فرعية وهم الأتي عمليات التحويل - والكتالوج سيلز - وماسنجر وواتساب -
واخير المكالمات مش محتاج شرح اكيد بس هديك نبذة عن كل هدف منهم اولا عمليات التحويل بتوجة العميل إلي موقعك الألكتروني وبتخلي يشتري منك المنتجات أما الكتالوج سيلز بيكون عبارة عن عدد من الصور بتقدمها للمنتجات بتاعتك
وبيختار العميل المنتج المناسب لي انا بالنسبة للماسنجر والواتساب دول بيبقول عبارة عن زر بضيفهم علي الأعلان بتاعك بتوجة العميل يدخل يكلمك عليهم لو هيشتري واخير المكالمات بتخلي العميل يتصل بيك بطريقة مباشرة علي الجوال بتاعك .
اترك تعليق للتشجيع